الرئيسية » أخر الأخبار العربية و العالمية
تسجيل فيديو يصور إعدام ثلاثة رجال في ميدان عام في سورية

 دمشق - جورج الشامي

 دمشق - جورج الشامي ظهر أخيرًا تسجيل فيديو يتسم بالوحشية والفظاعة حيث يقوم فيه أفراد المقاومة الإسلامية في سورية بإعدام ثلاثة رجال من جنود النظام السوري علانية في ميدان عام في مدينة الرقة السورية الشمالية، فيما يعد هذا الفيديو التسجيل الأحدث ضمن سلسلة تسجيلات مُروِّعة تحكي واقع ما يدور في الحرب السورية الأهلية. وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: إن التسجيل نُشر عبر شبكة الإنترنت خلال هذا الأسبوع، وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان هذه الاغتيالات.
وذكرت "ديلي ميل" أن عرض التسجيل استغرق دقيقتين ونصف الدقيقة، حيث تم إعدام الجنود الثلاثة الذين كانوا يجلسون على حافة رصيف وسط الميدان ويحيطهم رجال ملثمون.
وبدا الجنود الثلاثة معصوبي العينين ومقيدي الأيدي ويظهر في الخلفية مجموعة من الجماهير وهي تشاهد العملية، كما ظهر رجل مسلّح ومقنّع إلى جوار شاحنة صغيرة وهو يتلو من ورقة وكان في يده ما يشبه الميكروفون.
وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أنه بعد الانتهاء من تلاوة ما جاء الورقة تقدم رجل نحو الضحية الأولى وأطلق نيرانه على الرأس على مسافة قريبة جدًا، وذلك قبل أن يتراجع خطوات ويطلق نيرانه على الاثنين الآخرين.
وظهر الضحايا الثلاثة وهم يرقدون على الأرض وتنتفض أجسادهم أثناء قيام المزيد من المسلحين بإطلاق نيرانهم على أجسادهم بينما يقوم مسلحون أخرون برفع أسلحتهم احتفالاً بالإعدام.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن أفراد المقاومة الذين نفذوا العملية في ميدان عام في مدينة الرقة السورية ينتمون إلى جماعة "دولة العراق الإسلامية" وجماعة "بلاد الشام" في سورية.
وأضاف أن من يطلق عليهم اسم "الجهاديين" أعلنوا أن المقبوض عليهم ضباط في جيش النظام السوري.
ويُعد هذا الفيديو هو الأحدث ضمن سلسلة من تسجيلات الفيديو المروِّعة التي تظهر من واقع ما يدور في الحرب السورية الأهلية، فقد ظهر من قبلُ، خلال هذا الأسبوع أيضًا، تسجيل فيديو يصور أحد أفراد المقاومة السورية وهو ينتزع رئة من جثة أحد جنود النظام السوري ويأكلها، ويبرر الرجل ذلك بقوله إن وحشية النظام هي ما دفعته للإقدام على ارتكاب هذا التصرف الوحشي المتطرف، وكان يفعل ذلك وهو يصيح منددًا بالرئيس بشار الأسد، ويقسم بالله مخاطبًا الأسد ويقول إنه سوف يأكل قلوب وأكباد جنود الأسد، ثم قام بعد ذلك بقضم عضو من العضوين الذين انتزعهما من جثة الجندي.
وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية على لسان شهود عيان، الخميس، أن مروحيات النظام السوري أسقطت ما لا يقل عن عبوتين تحملان غازًا سامًا على بلدة سراقب السورية، كما قالت "بي بي سي": "إن امرأة تُوُفِّيَت إثر ذلك، وهناك سبعة آخرون يعانون من آثار جانبية".
وأشارت صحيفة "ديلي ميل" إلى أنه في حالة صحة تلك التقارير فإن ذلك من شأنه أن يؤدي إلى مزيد من التورط العسكري الغربي في الحرب الأهلية السورية.
ونسبت الصحيفة إلى مصادر رسمية بريطانية قولها "إن تقارير المخابرات البريطانية والأميركية تشير إلى مزيد من الأدلة التي تؤكد استخدام الأسد الأسلحة الكيميائية، وخاصة غاز السارين القاتل". وتنكر الحكومة السورية ذلك الأمر، وتقول إن النظام ليس في حاجة إلى استخدامها كما تقول الصحيفة.
وربط المسؤولون في الحكومة السورية بين هذه المزاعم التي وصفوها بالأكاذيب وبين مزاعم امتلاك العراق أسلحة دمار شامل لتبرير الغزو الأميركي للعراق.
وتعتقد "سي آي إيه" أن سورية تمتلك اسلحة كيميائية منذ سنوات، وهناك مخاوف في بريطانيا وأميركا من أن مخزون هذه الأسلحة الذي يبلغ ألف طن تقريبًا وتم تخزينه في 50 بلدة قد يسقط في أيدي تنظيم "القاعدة"، ويتحول نحو أهداف غربية.
ونشر طبيب تدرب في بريطانيا واسمه نياز حبش، خلال الشهر الماضي، تسجيل فيديو على صفحته على "فيسبوك" يظهر فيه ضحايا في حلب تظهر عليهم أعراضٌ تُرَجِّح تعرُّضَهم إلى هجوم بالأسلحة الكيميائية على يد النظام السوري، كما يقول الطبيب الذي كان يقوم بعلاج الضحايا.
ويعتقد خبير بريطاني أن السلاح المستخدم في تلك الهجمات على الأرجح هو غاز السارين في شكله الخام من دون تجهيز.
وأكد أن السارين لا يحتاج إلى أسلحة أو صواريخ كي يقتل وأنه يكفي تعرُّض الضحايا إليه.
وقال وزير الخارجية البريطاني ويليام هيغ، الشهر الماضي، إن عينة من التربة في منطقة خان الأسد التي تعرضت إلى الهجوم كانت إيجابية.
وحالت الحكومة السورية دون قيام لجنة تحقيق من الأمم المتحدة لأنها لم تمنحها الحرية الكافية للوصول إلى المناطق السورية كافة، حيث كانت الحكومة السورية تريد قصر التحقيق على حلب وليس حمص.
يُذكر أن كلاً من الحكومة والمقاومة يلقي بالمسؤولية في ذلك على الطرف الآخر.

View on casablancatoday.com

أخبار ذات صلة

صواريخ مجهولة المصدر تستهدف قاعدة أميركية في سوريا دون…
انفجار كبير بجسر يربط بين الأراضي الروسية والقرم وأوكرانيا…
قصر باكنغهام يكشف حقيقة منع الملك تشارلز من المشاركة…
تأهب في السلطة لمنع انتفاضة فلسطينية ثالثة تُكرر تجربة…
شهادة وفاة الملكة إليزابيث الثانية تكشف سر رحيلها

اخر الاخبار

"الحرس الثوري الإيراني" يعيد انتشار فصائل موالية غرب العراق
الحكومة المغربية تُعلن أن مساهمة الموظفين في صندوق تدبير…
روسيا تُجدد موقف موسكو من الصحراء المغربية
الأمم المتحدة تؤكد دعمها للعملية السياسية لحل نزاع الصحراء

فن وموسيقى

أشرف عبد الباقي يتحدث عن كواليس "جولة أخيرة" ويؤكد…
وفاة الفنانة خديجة البيضاوية أيقونة فن "العيطة" الشعبي في…
كارول سماحة فَخُورة بأداء شخصية الشحرورة وتستعد لمهرجان الموسيقى…
شيرين عبد الوهاب فخورة بمشوارها الفني خلال الـ 20…

أخبار النجوم

أمير كرارة يحافظ على تواجده للعام العاشر على التوالى
أحمد السقا يلتقي جمهوره في الدورة الـ 41 من…
أنغام تستعد لطرح أغنيتين جديدتين بالتعاون مع إكرم حسني
إصابة شيرين عبدالوهاب بقطع في الرباط الصليبي

رياضة

أشرف حكيمي يوجه رسالة للمغاربة بعد الزلزال المدّمر
الإصابة تٌبعد المغربي أشرف بن شرقي عن اللعب مع…
المغربي حمد الله يقُود إتحاد جدة السعودي للتعادل مع…
كلوب يبرر استبدال محمد صلاح في هزيمة ليفربول

صحة وتغذية

فوائد صحية مذهلة مرتبطة بالقلب والمناعة للأطعمة ذات اللون…
النظام الغذائي الأطلسي يخفف من دهون البطن ويحسن الكوليسترول
بريطانيون يطورُون جهازًا جديدًا للكشف المبكر عن أمراض اللثة
اكتشاف مركب كيميائي يساعد على استعادة الرؤية مجددًا

الأخبار الأكثر قراءة