الرئيسية » أخبار محلية وعربية وعالمية
رجال الأمن الوطني

طنجة - جميلة عمر

أشرف عبد النبي بعيوي رئيس جهة الشرق مساء الاثنين في ثكنة التدخل السريع التابعة لولاية أمن وجدة، على تسليم 51 سيارة و 10 دراجات نارية لفائدة ولاية الأمن في جهة الشرق، في خطوة ثانية بعدما قام مجلس جهة الشرق خلال مارس/آذار الماضي، بدعم وتمويل عملية اقتناء 14 دراجة نارية، تم تسليمها من طرف رئيس مجلس جهة الشرق.

وتأتي هذه المبادرة مساهمة من الجهة الشرقية في تعزيز أسطول سيارات الأمن، وتقوية المجهودات التي تقوم بها المديرية العامة في حماية الأمن العام ومحاربة مظاهر الجريمة والحفاظ على سلامة المواطنين وممتلكاتهم عبر الرفع من وتيرة العمل الأمني وتجويد التدخلات وتجاوز المعيقات التي تحول دون الرضا عن الخدمات التي يقدمها رجال الأمن الوطني.

و شدد عبد النبي بعيوي الذي تناول الكلمة خلال هذا الحفل على أهمية الأمن في حياة الأمم وفي جلب الاستثمار، وذكر بالموقع الحدودي لجهة الشرق وطول الشريط الحدودي الذي يفرض إيلاء مزيد من الاهتمام لرجال الأمن، كما يستوجب توفير الظروف السانحة لتحسين أدائهم، معتبرا أن هذه الخطوة ضرورية لتفعيل الجهوية الموسعة ولإبراز مساهمة مجلس الجهة في النهوض بالجانب الاجتماعي والأمني لساكنة هذه الجهة.

وأوضح أن هذه السيارات التي تسلمتها ولاية أمن جهة الشرق هذا اليوم، ستستفيد منها كل أقاليم الجهة والمفوضيات التابعة لها. وشكر بالمناسبة كل الحاضرين من رجال الأمن والمسؤولين ورؤساء المصالح ورجال الإعلام والصحافة الذين لا يتوانون في متابعة أنشطة مجلس جهة الشرق ونشرها.

وقد أثنى والي جهة الشرق الذي ترأس بمعية رئيس جهة الشرق على جهود  عبد النبي بعيوي وعلى هذه الاتفاقية الإطار التي وصفها بكونها تندرج ضمن تفعيل الجهوية الموسعة، كما أشاد بدور رجال الأمن  في استتباب الأمن والطمأنينة في نفوس المواطنين والمستثمرين، وذكر بالخطاب الملكي الأخير بمناسبة الذكرى السابعة عشرة لعيد العرش المجيد الذي تضمن إشارات قوية حول أهمية الأمن وجهود رجال الأمن.

وذكر والي جهة الشرق أن هذه العملية تندرج ضمن تفعيل بنود اتفاقية إطار الخاصة باقتناء وسائل نقل لوجيستية لفائدة ولاية أمن وجدة، التي كان مجلس جهة الشرق قد صادق عليها بإجماع أعضائه الحاضرين في الدورة الاستثنائية، وتهدف الاتفاقية إلى وضع إطار مرجعي للتعاون بين ولاية أمن وجدة، ومجلس جهة الشرق ولا سيما في ما يتعلق باقتناء وسائل نقل لوجيستية من سيارات مصلحة ودراجات نارية لفائدة مصالح ولاية أمن وجدة. وبخصوص التزامات مجلس جهة الشرق، تؤكد الاتفاقية أنه يلتزم بصفته حامل المشروع " باقتناء سيارات مصلحة من أنواع مختلفة ودراجات نارية، مجهزة بجميع اللوازم التقنية والمواصفات الخاصة بوسائل النقل اللوجستيكية للأمن الوطني، وذلك في حدود المبلغ المرصود لهذه الاتفاقية ووفق حاجيات ولاية أمن وجدة وتوزع على عمالة وأقاليم الجهة" . ووفق الاتفاقية نفسها، فإن ولاية الأمن ستلتزم "بضمان استمرارية استعمال سيارات المصلحة والدراجات النارية واشتغالها، مع تأمينها وصيانتها وإصلاحها".

وقد حضر حفل تسليم هذه السيارات والآليات إلى جانب رئيس جهة الشرق، والي الجهة وبعض نواب رئيس الجهة وأعضاء مكتبه وبعض رؤساء المصالح الخارجية والمسؤولون الأمنيون في ولاية أمن وجدة، والمسؤولون العسكريون  .

View on casablancatoday.com

أخبار ذات صلة

رئيس وزراء بريطانيا سوناك يدعم فرنسا ووزير خارجيته كليفرلي…
منتخب المغرب لمواجهة فرنسا الاربعاء والركراكي يتوّعد بكتابة تاريخ…
الملك محمد السادس يوجّه الدعوة للرئيس الجزائري للحوار في…
ضغط نواب المحافظين يجبر ليز تراس على الإستقالة من…
ليز تراس تعلن استقالتها من منصبها بعد ستة أسابيع…

اخر الاخبار

"الحرس الثوري الإيراني" يعيد انتشار فصائل موالية غرب العراق
الحكومة المغربية تُعلن أن مساهمة الموظفين في صندوق تدبير…
روسيا تُجدد موقف موسكو من الصحراء المغربية
الأمم المتحدة تؤكد دعمها للعملية السياسية لحل نزاع الصحراء

فن وموسيقى

أشرف عبد الباقي يتحدث عن كواليس "جولة أخيرة" ويؤكد…
وفاة الفنانة خديجة البيضاوية أيقونة فن "العيطة" الشعبي في…
كارول سماحة فَخُورة بأداء شخصية الشحرورة وتستعد لمهرجان الموسيقى…
شيرين عبد الوهاب فخورة بمشوارها الفني خلال الـ 20…

أخبار النجوم

أمير كرارة يحافظ على تواجده للعام العاشر على التوالى
أحمد السقا يلتقي جمهوره في الدورة الـ 41 من…
أنغام تستعد لطرح أغنيتين جديدتين بالتعاون مع إكرم حسني
إصابة شيرين عبدالوهاب بقطع في الرباط الصليبي

رياضة

أشرف حكيمي يوجه رسالة للمغاربة بعد الزلزال المدّمر
الإصابة تٌبعد المغربي أشرف بن شرقي عن اللعب مع…
المغربي حمد الله يقُود إتحاد جدة السعودي للتعادل مع…
كلوب يبرر استبدال محمد صلاح في هزيمة ليفربول

صحة وتغذية

فوائد صحية مذهلة مرتبطة بالقلب والمناعة للأطعمة ذات اللون…
النظام الغذائي الأطلسي يخفف من دهون البطن ويحسن الكوليسترول
بريطانيون يطورُون جهازًا جديدًا للكشف المبكر عن أمراض اللثة
اكتشاف مركب كيميائي يساعد على استعادة الرؤية مجددًا

الأخبار الأكثر قراءة