الرئيسية » مصارف
بنك الخليج الدولي

المنامة _ المغرب اليوم

 أعلن بنك الخليج الدولي اليوم عن تحقيق تقدم كبير في تنفيذ استراتيجيته التوسعية الرامية لتعزيز وجوده في أسواق دول الخليج العربي وتحقيق النمو في عملياته وقاعدة عملائه، حيث يشهد البنك حالياً إتمام الإجراءات النهائية لتحويله رسمياً إلى مصرف تجاري محلي في المملكة العربية السعودية.
وتأتي هذه التطورات الهامة عقب نجاح البنك في الحصول على موافقة مجلس الوزراء السعودي لتحويل فروعه إلى مصرف تجاري سعودي محلي تحت اسم "بنك الخليج الدولي - السعودية" في مايو من العام الماضي.

وفي الوقت الذي يواصل فيه البنك استكمال ما تبقى من إجراءات رسمية لتأسيس كيانه الجديد في السعودية، شرع في تنفيذ العديد من عملياته التطويرية لضمان مواكبة متطلبات رخص المصرف التجاري المحلي، والتأكد من تطبيق أعلى مستويات الجاهزية. كما حرصت إدارة البنك توفير كافة الموارد لضمان تحول سلس وفقا للرخصة الجديدة الممنوحة للبنك.

وتأتي خطط البنك التوسعية الجديدة في منطقة الخليج العربي من أجل إيصال خدماته المتطورة إلى شرائح أكثر وأسواق استراتيجية أكبر، حيث تعد السوق السعودية من أكبر الأسواق المالية في المنطقة. 

يذكر أن البنك قام في أبريل 2018م بتوسعة قاعدة خدماته في مملكة البحرين ودشن المصرفية الرقمية للأفراد "ميم" كأول مصرفية رقمية في البحرين، حيث تعد مملكة البحرين المقر الرئيس للبنك وموطن تأسيسه قبل نحو أربعة عقود.

وفي هذا الإطار، صرح سعادة الدكتور عبدالله بن حسن العبدالقادر، رئيس مجلس إدارة بنك الخليج الدولي "نحن فخورون بمنحنا الموافقة على تأسيس بنك الخليج الدولي بالمملكة العربية السعودية برخصة محلية. ولم نكن لنحرز هذا التقدم الاستراتيجي الهام في مسيرة البنك إلا بفضل الله أولاً ثم بدعم شركائنا ومساهمينا وفريق عملنا الإداري. وهذه الخطوة المهمة تواكب بلا شك خطط الرؤية السعودية 2030 التي نؤمن بها وندعمها". 

من جانبه، صرح سعادة الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالرحمن الحليسي الرئيس التنفيذي للمجموعة، بنك الخليج الدولي "نواصل الحفاظ على أداء قوي في خططنا لتنويع أنشطة أعمالنا، والتي تتضمن توسعة نطاق تواجدنا في الأسواق الرئيسة إلى جانب استثماراتنا في التقنية ورأس المال البشري والخدمات المصرفية المتنوعة. ونقوم حالياً بزيادة كفاءة مواردنا لضمان عملنا المؤسسي بالطريقة المثلى واستدامة نجاحاتنا في مختلف إدارات وأعمال البنك".

ويعمل بنك الخليج الدولي حالياً في المملكة العربية السعودية وله فروع في الظهران والرياض وجدة، ومع تأسيس البنك المحلي فإن فروع بنك الخليج الدولي الحالية ستصبح فروعاً للكيان المصرفي الجديد المعروف بإسم "بنك الخليج الدولي – السعودية". ويعتمد موعد انطلاقة الكيان الجديد عقب استكمال بنك الخليج الدولي لجميع الاجراءات والعمليات التنظيمية والموافقات الرسمية اللازمة.

 

View on casablancatoday.com

أخبار ذات صلة

بنك المغرب يسجل ارتفاعا في الديون المتعثرة للشركات والأسر
بنك المغرب يضخ 87,8 مليارات درهم
بنك المغرب يُسجل انخفاضاً في الأنشطة الصناعية بالمملكة
ارتفاع الودائع في البنوك المغربية بنسبة %6,5 في نهاية…
بنك المغرب يدعو إلى اعتماد آلية لمحاربة الرشوة في…

اخر الاخبار

"الحرس الثوري الإيراني" يعيد انتشار فصائل موالية غرب العراق
الحكومة المغربية تُعلن أن مساهمة الموظفين في صندوق تدبير…
روسيا تُجدد موقف موسكو من الصحراء المغربية
الأمم المتحدة تؤكد دعمها للعملية السياسية لحل نزاع الصحراء

فن وموسيقى

أشرف عبد الباقي يتحدث عن كواليس "جولة أخيرة" ويؤكد…
وفاة الفنانة خديجة البيضاوية أيقونة فن "العيطة" الشعبي في…
كارول سماحة فَخُورة بأداء شخصية الشحرورة وتستعد لمهرجان الموسيقى…
شيرين عبد الوهاب فخورة بمشوارها الفني خلال الـ 20…

أخبار النجوم

أمير كرارة يحافظ على تواجده للعام العاشر على التوالى
أحمد السقا يلتقي جمهوره في الدورة الـ 41 من…
أنغام تستعد لطرح أغنيتين جديدتين بالتعاون مع إكرم حسني
إصابة شيرين عبدالوهاب بقطع في الرباط الصليبي

رياضة

أشرف حكيمي يوجه رسالة للمغاربة بعد الزلزال المدّمر
الإصابة تٌبعد المغربي أشرف بن شرقي عن اللعب مع…
المغربي حمد الله يقُود إتحاد جدة السعودي للتعادل مع…
كلوب يبرر استبدال محمد صلاح في هزيمة ليفربول

صحة وتغذية

فوائد صحية مذهلة مرتبطة بالقلب والمناعة للأطعمة ذات اللون…
النظام الغذائي الأطلسي يخفف من دهون البطن ويحسن الكوليسترول
بريطانيون يطورُون جهازًا جديدًا للكشف المبكر عن أمراض اللثة
اكتشاف مركب كيميائي يساعد على استعادة الرؤية مجددًا

الأخبار الأكثر قراءة