الرئيسية » خارجي
ديكور حدائق منزلية

القاهرة - المغرب اليوم

يمكن لحديقة منزلك أن تكون الجنه الصغيره ، و الملاذ المنعش لك و أسرتك . فلا شيء يجدد الطاقه الإيجابيه أفضل من الهواء الطلق و منظر النباتات الخضراء ، و لكن يمكنك حصاد هذه المتعه فقط إذا قدمت لحديقتك الإهتمام المناسب أولاً . و الإهتمام بالحديقه يتطلب تفكيراً جيداً و القدرة على التفريق بين ما يجب تجديده تماما و ما يجب إعادة إصلاحه ، لتحصل على حديقه فاخره . و المقصود بالحديقه الفاخره ليس تلك التى تم تكلفتها الكثير ، ولكن نقصد الحديقه التى تلبي احتياجات الأسره السعيده من الرفاهيه و الإسترخاء . لذا سنلقى اليوم نظره على أهم التحسينات التى يمكن اتخاذها لتحويل حديقتك إلى جنه منعشه بدون مصاريف .
من قال أن العريشه الخشبيه هي الحل الوحيد للحمايه من الشمس ؟ كل شيء في الدنيا يمكن استبداله بآخر . يمكنك ببساطه أن تصنع ظلالاً محببه عن طريق استخدام شمسيه كبيره ، و إن لم تتوفر الشمسيه ، يمكنك استخدام ملاءة سرير نظيفه بلون فاتح و تعليقها لعكس الآشعه الشمسيه بعيداً ، فصدق أو لا تصدق ستؤدي المهمه على أكمل وجه . المهم أن لا تقف متفرجاً و تبحث عن بدائل .
خراطيم المياه الغير منظمه يمكن أن تسبب زحام سخيف في الحديقه ، كما أن سوء تخزين الخرطوم قد يؤدي إلى تلفه من أماكن عده لن تظهر إلا عند استخدامه و سريان المياه بداخله . لذا يجب عليك أن تؤمن وسيله جيده لتخزينه حتى تحافظ على مظهر حديقتك من الإهمال . لذا دعني اسألك هل لديك شماعة ملابس عتيقة الطراز ، ولا تجد ما تستخدمها فيه . انفض التراب عنها الآن ، و قم بتجديدها عن طريق رشها بلون ذهبي أو فضي على سبيل المثال لتحصل على مكان تستطيع أن تحفظ فيه خرطوم المياه.
الخصوصيه مهمه للغايه حتى تستطيع الاستمتاع الكامل بحديقتك ، ولكن ليس من الضروري أن تقوم باستبدال سلك سور الحديقه ببناء سور مكلف من قوالب طوب و اسمنت . يمكنك شراء أو صنع سياج من عيدان الخشب يقوم بالمهمه و يوفر الكثير من المصاريف .
يمكنك صنع بيت صغير، و تملأه بالحبوب ، لتجذب مجموعة أصدقاء صغيره من العصافير . فلا شيء أجمل من حديقه مملوءه بتغريد العصافير السعيده . كما أن العصافير يمكنها أن تضمن لك حديقه خاليه من الديدان الضاره بالنباتات ، و بالتالي تكون المنفعه متبادله .
قبل التفكير في تغيير كراسي الحديقه بالكامل ، يمكنك تحويل شكلها تماماً ، عن طريق إضافة بعض الوسائد بألوان زاهيه و منعشه إلى الكراسي . كما أن استبدال أغطية المساند قد يكون حل مثالي أيضاً يوفر عليك تكاليف كبيره . و لاشك أن إضافتك لسجادة صغيره تحت كراسي حديقتك ، تعتبر لمسة أناقه مميزه و غير مكرره في الكثير من الحدائق .
الحديقه ليست لفصول الصيف فقط ، ولكن أيضاً للإستمتاع بليل الشتاء الحالم . وضع مدفاه في منتصف الجلسه أسلوب رائع  لتوفير دفء و ديكورمثالي لحديقه فاخره .
الحشائش المنمقه من أهم صفات الحدائق المميزه ، فحشائش غير منتظمه من شأنها إفساد أي مظهر جمالي بالحديقه. لذا فإن قص الحشائش بانتظام ، يعتبر خطوه مهمه و غير مكلفه نحو حديقه فاخره .


قد يهمك أيضا:نصائح بتبديل النباتات في حديقة المنزل لتكون مستوحاة من الطراز المتوسطم

جموعة من الأفكار العبقرية لأثاث الحديقة في المنزل

View on casablancatoday.com

أخبار ذات صلة

أحدث صيحات ديكورات الأعراس على الطريقة الأميركيّة
أضيفي لمسة من الجمال بوضع الحجارة في أصيص النباتات
خطوات بسيطة لتصميم مثالي لروف المنزل
أبرز الاتجاهات المتبعة في تزيين الحديقة المنزليّة
َأزهار سَريعة النمو لتُزَيني حديقة منزلك

اخر الاخبار

"الحرس الثوري الإيراني" يعيد انتشار فصائل موالية غرب العراق
الحكومة المغربية تُعلن أن مساهمة الموظفين في صندوق تدبير…
روسيا تُجدد موقف موسكو من الصحراء المغربية
الأمم المتحدة تؤكد دعمها للعملية السياسية لحل نزاع الصحراء

فن وموسيقى

أشرف عبد الباقي يتحدث عن كواليس "جولة أخيرة" ويؤكد…
وفاة الفنانة خديجة البيضاوية أيقونة فن "العيطة" الشعبي في…
كارول سماحة فَخُورة بأداء شخصية الشحرورة وتستعد لمهرجان الموسيقى…
شيرين عبد الوهاب فخورة بمشوارها الفني خلال الـ 20…

أخبار النجوم

أمير كرارة يحافظ على تواجده للعام العاشر على التوالى
أحمد السقا يلتقي جمهوره في الدورة الـ 41 من…
أنغام تستعد لطرح أغنيتين جديدتين بالتعاون مع إكرم حسني
إصابة شيرين عبدالوهاب بقطع في الرباط الصليبي

رياضة

أشرف حكيمي يوجه رسالة للمغاربة بعد الزلزال المدّمر
الإصابة تٌبعد المغربي أشرف بن شرقي عن اللعب مع…
المغربي حمد الله يقُود إتحاد جدة السعودي للتعادل مع…
كلوب يبرر استبدال محمد صلاح في هزيمة ليفربول

صحة وتغذية

فوائد صحية مذهلة مرتبطة بالقلب والمناعة للأطعمة ذات اللون…
النظام الغذائي الأطلسي يخفف من دهون البطن ويحسن الكوليسترول
بريطانيون يطورُون جهازًا جديدًا للكشف المبكر عن أمراض اللثة
اكتشاف مركب كيميائي يساعد على استعادة الرؤية مجددًا

الأخبار الأكثر قراءة