الرئيسية » أخبار ألعاب القوى في
تتويج سربة المقدم ماهر البشير

الدار البيضاء - المغرب اليوم

تُوِّجت الأحد، سربة المقدم ماهر البشير من جهة الدار البيضاء سطات، عمالة سطات، بطلة لجائزة الحسن الثاني لفنون الفروسية التقليدية، للمرة الثانية على التوالي، في ختام منافسات الدورة ال20 التي احتضنها المركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام في الرباط من 17 إلى 23 يونيو/حزيران الجاري، برسم بطولة المغرب لفئة الكبار لسنة 2019.

وتقدمت سربة المقدم ماهر البشير في هذا الحدث الرياضي ،المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، على سربة المقدم عبد الجليل البوعبادي من جهة خنيفرة بني ملال عمالة الفقيه بن صالح (ميدالية فضية)، وسربة المقدم العربي بنخدة من جهة خنيفرة بني ملال -عمالة خريبكة (ميدالية برونزية).

وعاد لقب المنافسات الخاصة بفئة الشبان لسربة جهة مراكش آسفي، رفقة المقدم أمين ولد الشواطة من عمالة مراكش المنارة (ميدالية ذهبية)، متبوعة بسربة جهة الرباط سلا القنيطرة بمعية المقدم تاج الدين صبور العلوي من الصخيرات تمارة (ميدالية فضية) ، تليها في المركز الثالث سربة جهة الدار البيضاء سطات بقيادة المقدم أيوب أبو الهون من عمالة سطات (ميدالية برونزية). وعرف الدور الأول من نهائيات هذه التظاهرة الرياضية، المنظمة المنظمة من طرف للاتحاد المغربي للفروسية، مشاركة 17 سربة (كبار) تبارت على مدى أربعة أيام، تأهلت منها تسع سربات إلى النهاية، التي جرت على مدى يومي (السبت والأحد).

وكانت السربات الثماني، وهي سربة المقدم لعرج فرجي (جهة الشرق) وسربتي المقدم أحمد حلي والمقدم محمد عاد (جهة الدار البيضاء سطات) وسربة المقدم رشيد الياقوت (جهة خنيفرة بني ملال) وسربة المقدم حسن مرادي (جهة كلميم وادي نون) وسربتي المقدم عبد الكريم قداري والمقدم حنيني محمد بوهنين (جهة الرباط سلا القنيطرة) وسربة المقدم بشير الكريشي (جهة طنجة تطوان الحسيمة)، قد ودعت المنافسات عقب الدور الأول.

  أقرأ أيضا :

 

 

كما أسفرت منافسات فئة الشبان عن إقصاء ممثلي جهة مراكش آسفي ممثلة بسربة المقدم عبد الله مريصيدي وجهة الرباط سلا القنيطرة ومثلتها سربة المقدم عز الدين الرضاوي من التباري على لقب هذه الفئة في الدور الأول، الذي عرف أيضا مشاركة سربات جهات الدار البيضاء سطات (المقدم أيوب ابو الهون) ومراكش آسفي (المقدم أمين ولد شواطة) الرباط سلا القنيطرة على التوالي (المقدم حمزة المطاوي) و(المقدم تاج الدين صبور العلوي).

ونال بطل المغرب في فئة الكبار 500 ألف درهم، و300 ألف درهم للوصيف و200 ألف درهم لصاحب الميدالية البرونزية (المركز الثالث)، فيما سينال صاحب المركز الرابع 55 ألف درهم والخامس 45 ألف درهم، أما صاحب المركز السادس فحصل على 37 ألفا و500 درهم.

أما صاحب المركز السابع فنال 35 ألف درهم، و33 ألف درهم للثامن، فيما تلقى أصحاب المراتب من 9 إلى ال18 مبلغ 30 ألف درهم لكل سربة. ويذكر أن لقب الدورة ال19 لجائزة الحسن الثاني في فئة الكبار كان عاد أيضا لسربة المقدم ماهر البشير، التي توجت في أكتوبر الماضي بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لفنون الفروسية التقليدية. 

وقد يهمك أيضاً :

View on casablancatoday.com

أخبار ذات صلة

التونسية أنس جابر أول عربية تفوز بإحدى بطولات الإتحاد…
بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي تعود من…
الصوراربخ الحوثية تفشل في منع سباق فورمولا من الإنطلاق…
رالي جميل يعلن مشاركة 15 جنسية من المتسابقات لاختبار…
قصة حلبة الفورمولا 1 في السعودية التي حطمت الأرقام…

اخر الاخبار

"الحرس الثوري الإيراني" يعيد انتشار فصائل موالية غرب العراق
الحكومة المغربية تُعلن أن مساهمة الموظفين في صندوق تدبير…
روسيا تُجدد موقف موسكو من الصحراء المغربية
الأمم المتحدة تؤكد دعمها للعملية السياسية لحل نزاع الصحراء

فن وموسيقى

أشرف عبد الباقي يتحدث عن كواليس "جولة أخيرة" ويؤكد…
وفاة الفنانة خديجة البيضاوية أيقونة فن "العيطة" الشعبي في…
كارول سماحة فَخُورة بأداء شخصية الشحرورة وتستعد لمهرجان الموسيقى…
شيرين عبد الوهاب فخورة بمشوارها الفني خلال الـ 20…

أخبار النجوم

أمير كرارة يحافظ على تواجده للعام العاشر على التوالى
أحمد السقا يلتقي جمهوره في الدورة الـ 41 من…
أنغام تستعد لطرح أغنيتين جديدتين بالتعاون مع إكرم حسني
إصابة شيرين عبدالوهاب بقطع في الرباط الصليبي

رياضة

أشرف حكيمي يوجه رسالة للمغاربة بعد الزلزال المدّمر
الإصابة تٌبعد المغربي أشرف بن شرقي عن اللعب مع…
المغربي حمد الله يقُود إتحاد جدة السعودي للتعادل مع…
كلوب يبرر استبدال محمد صلاح في هزيمة ليفربول

صحة وتغذية

فوائد صحية مذهلة مرتبطة بالقلب والمناعة للأطعمة ذات اللون…
النظام الغذائي الأطلسي يخفف من دهون البطن ويحسن الكوليسترول
بريطانيون يطورُون جهازًا جديدًا للكشف المبكر عن أمراض اللثة
اكتشاف مركب كيميائي يساعد على استعادة الرؤية مجددًا

الأخبار الأكثر قراءة