الرئيسية » تحقيقات
اللاعبين في الدوري الألماني

الرباط-المغرب اليوم

رغم تقدم سنهم إلا أنهم يُعَدّون أصحاب أكبر الفضائح بين اللاعبين في الدوري الألماني، فمنهم من نطح عاملا في النادي وصفع أكثر من زميل له، ومنهم من مشى مع بائعات الهوى، ومنهم من تكررت رؤيته ثملا ومَن بال في بهو أحد الفنادق.

اختار باتريك مايَر المحرر بموقع "فوكوس" أونلاين الألماني خمسة لاعبين كأصحاب أكبر الفضائح حاليًا في الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليجا).

ويلاحَظ على قائمة ماير أن هؤلاء اللاعبين ينتمون إلى الأندية الكبيرة، مثل بايرن ودورتموند كما أنهم دوليون وليسوا صغار السن فأصغرهم عمره 27 عامًا وأكبرهم عمره 36 عامًا.

المركز الخامس: كيفين جروس كرويتس (27 عامًا)

عندما كان جروس كرويتس لا يزال يلعب في بوروسيا دورتموند ارتكب عددًا من الأخطاء أساء بها إلى نفسه. فقبل عامين حررت الشرطة في كولونيا محضرًا ضده بسبب اتهام أحد الأشخاص له بقذفه بساندوتش "دونر" (شاورما) في أحد المحلات التركية.

كما ارتكب كرويتس لاعب وسط دورتموند والمنتخب الألماني خطأ فادحًا أيضا بعد خسارة فريقه لكأس ألمانيا أمام بايرن ميونيخ على الملعب الأولمبي في برلين في 17 مايو/ آيار 2014.

وبحسب صحيفة "بيلد" كان لاعب خط الوسط ثملا في الليل بعد الخسارة وقام بالتبول في بهو فندق "برلين برلين"، بالعاصمة الألمانية.

كما تعرض اللاعب لانتقادات أيضا بسبب أشياء نشرها باستهتار على موقع انستجرام.

بل وحتى عندما انتقل إلى جلاطا سراي التركي على سبيل الإعارة كان من حوله يتكلمون بشكل سلبي عنه رغم أنه لم يلعب مباراة رسمية واحدة مع النادي التركي.

وبعدما عاد إلى ألمانيا عن طريق فريق شتوتجارت اتخذت إدارة النادي عددا من الإجراءات مع اللاعب من بينها فرض الإقامة عليه في فندق قريب من ملعب التدريب الخاص بشتوتجارت في البداية.

الرابع: أرتورو فيدال (28 عامًا)

لا أحد يشك في قدرات "المحارب" كلاعب. لكن الاتهامات بارتكاب فضائح لا تتوقف عن مصاحبة نجم منتخب شيلي، حتى في ميونيخ.

ومن بين تلك الاتهامات كثرة حضوره الحفلات وتعاطي الكحول حتى الثمالة، ويقال إنه كان يسهر في تورينو حتى ساعات متأخرة من الليل.

وكانت صحيفة "بيلد" الألمانية قد ذكرت في شباط/ فبراير الماضي، أن فيدال تكرر وقوعه في نزوات ومن بينها أنه غادر أكثر من مرة معسكر تدريب الفريق بالدوحة في كانون الثاني/ يناير2016 وعاد ثملا من شرب الكحول.

وأثناء بطولة "كوبا أمريكا"، التي نظمتها بلاده العام الماضي، تعرض لحادث مرور وهو تحت تأثير الخمر نجا منه لكن السيارة الفيراري التي كان يقودها تحولت إلى "خردة".

الثالث: نيكلاس بيندنتر (28 عامًا)

كان اللاعب الدنماركي نيكلاس بندنتر يعد في يوم من الأيام أكبر موهبة هجومية في أوروبا، وقد تألق مع أرسنال الإنجليزي لفترة قبل أن يبدأ النادي الإنجليزي في إعارته إلى أندية أخرى من بينها يوفنتوس الإيطالي.

وفي عام 2014 اشتراه فولفسبورج. لكن بعد ذلك بدأ يقضي بنفسه على مسيرته كلاعب.

ومرارا وتكرار قام كلاوس ألوفس المدير الرياضي لنادي فولفسبورج، وكذلك المدرب ديتر هيكينج، بتحذير اللاعب من استهتاره بوظيفته كلاعب كرة قدم محترف.

وبدلا من التهدئة قام المهاجم الدنماركي باستفزازهم فمثلا قام بنشر صورة له على موقع تويتر وخلفه سيارة من إنتاج شركة "مرسيدس"، المنافسة لشركة "فولكسفاجن"، المالكة لنادي فولفسبورج.

لم يعجب الأمر برمته ألوفس وأوقف اللاعب عن المشاركة حتى في التدريبات. ومن الواضح أن مسيرته مع فولفسبورج قد انتهت رغم أن عقده ينتهي في يونيو/ حزيران العام القادم 2017.

وكتبت صحيفة "إكسترا بلاديت" الدنماركية تقول: "بيندنتر يحمل الرقم القياسي الدنمركي للموهبة الضائعة".

الثاني: ماكس كروزه (28 عاما)، نادي فولفسبورج أيضا

قبل عامين ونصف أعرب مدرب المنتخب الألماني يواخيم لوف عن إعجابه الشديد بماكس كروزه مهاجم فولفسبورج لدرجة أنه قال عنه آنذاك "أنا منبهر من كروزه لأنه لاعب ذكي ونبيه، ومستعد للعب دائما، ويتحرك بشكل جيد كما أنه ممتاز في إنهاء الهجمات".

لكن الأخبار السيئة الكثيرة المحيطة بكروزه غيرت موقف لوف منه فقرر المدرب إيقافه حاليًا عن المشاركة مع المانشافت.

وكان لوف قد بلغه أن اللاعب شوهد يسهر في إحدى صالات الرقص (ديسكو)، في نهاية الأسبوع قبل المباراتين الوديتين مع إنجلترا وإيطاليا.

وتحدثت وسائل الإعلام قبل ذلك مباشرة عن فقدان كروزه لمبلغ نقدي يبلغ 75 ألف يورو في إحدى سيارات التاكسي. ولهذا بلغ السيل الزبا بالنسبة ليواخيم لوف فقرر إيقافه.

ويبدو أن كروزه وصل إلى مكانة لم يكن يحلم بها ولا يدرك قيمتها. فمنذ سنوات يلطخ مهاجم فولفسبورج سمعته كنجم محترف ولاعب دولي.

المركز الأول: إمير سباهيتش (36 عاما)

أما أكثر اللاعبين فجاجة وارتكابا للفضائح فهو، بحسب موقع فوكوس، المدافع البوسني إمير سباهيتش، مدافع هامبورج حاليًا وبايرن ليفركوزن سابقا.

ونقل فوكوس عن موقع "موبو" الألماني أن سباهيتش قام بصفع "جوزيب درميتش" زميله في فريق هامبورج على وجهه، ثم وقع عراك بين الاثنين.

وقد دعا موقع موبو إدارة نادي هامبورج إلى عدم تجديد عقد اللاعب، الذي سبق وأن أنهى ليفركوزن عقده لسوء السلوك.

وقال "موبو": "إمير سباهيتش هو من ناحية لاعب محترف كبير، لكن من ناحية أخرى كرر كثيرًا خرقه الشديد للقواعد المعتبرة في نادٍ من الأندية.. ومن يتصرف بهذا الشكل يجب ألا يحصل على عقد جديد لدى هامبورج.

وكان سباهيتش في بداية انتقاله إلى هامبورج قد وجه إهانة إلى عدد من زملائه في الفريق. وبعد ذلك وجه صفعة إلى زميله بير ميشيل لازوغا، أثناء حصة تدريبه.

وكان ليفركوزن قد أنهي عقده مع إيمير سباهيتش قبل نحو عام بسبب اعتدائه على أحد العاملين في النادي. حيث نطح المدافع المخضرم أحد العاملين في مجال التنظيم داخل النادي، وذلك بعد الخروج من الدور ربع النهائي لمسابقة كأس ألمانيا أمام بايرن ميونيخ.

View on casablancatoday.com

أخبار ذات صلة

خسائر تفوق المليار يورو لأندية القمة في أوروبا بسبب…
هزيمة برشلونة أمام سان جيرمان تنذر بقرب رحيل ميسي
الجفاف التهديفي يهدد ليفربول بعدم الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي
مارادونا وكوبي براينت أبرز نجوم الرياضة المفارقين في 2020
تطورات جديدة في قضية وفاة الأسطورة "دييغو مارادونا"

اخر الاخبار

"الحرس الثوري الإيراني" يعيد انتشار فصائل موالية غرب العراق
الحكومة المغربية تُعلن أن مساهمة الموظفين في صندوق تدبير…
روسيا تُجدد موقف موسكو من الصحراء المغربية
الأمم المتحدة تؤكد دعمها للعملية السياسية لحل نزاع الصحراء

فن وموسيقى

أشرف عبد الباقي يتحدث عن كواليس "جولة أخيرة" ويؤكد…
وفاة الفنانة خديجة البيضاوية أيقونة فن "العيطة" الشعبي في…
كارول سماحة فَخُورة بأداء شخصية الشحرورة وتستعد لمهرجان الموسيقى…
شيرين عبد الوهاب فخورة بمشوارها الفني خلال الـ 20…

أخبار النجوم

أمير كرارة يحافظ على تواجده للعام العاشر على التوالى
أحمد السقا يلتقي جمهوره في الدورة الـ 41 من…
أنغام تستعد لطرح أغنيتين جديدتين بالتعاون مع إكرم حسني
إصابة شيرين عبدالوهاب بقطع في الرباط الصليبي

رياضة

أشرف حكيمي يوجه رسالة للمغاربة بعد الزلزال المدّمر
الإصابة تٌبعد المغربي أشرف بن شرقي عن اللعب مع…
المغربي حمد الله يقُود إتحاد جدة السعودي للتعادل مع…
كلوب يبرر استبدال محمد صلاح في هزيمة ليفربول

صحة وتغذية

فوائد صحية مذهلة مرتبطة بالقلب والمناعة للأطعمة ذات اللون…
النظام الغذائي الأطلسي يخفف من دهون البطن ويحسن الكوليسترول
بريطانيون يطورُون جهازًا جديدًا للكشف المبكر عن أمراض اللثة
اكتشاف مركب كيميائي يساعد على استعادة الرؤية مجددًا

الأخبار الأكثر قراءة