الرئيسية » تحقيقات
ماريو غوتزه

ميونيخ - د.ب.أ

تحدث ماريو غوتزه عن العامين الماضيين، منذ الإعلان عن انتقاله من فريق بروسيا دورتموند إلى  بايرن ميونيخ الالماني لكرة القدم، حيث قال: "ارتكبتُ بعض الأخطاء لكن أيضا تم تحريف أشياء كثيرة، لكن العامين الآخيرين كانا بمثابة عملية نضج لي"، هكذا وهي أخطاء أضرت بصورته كثيرا.

مازالت أصداء انتقال الفتى الذهبي ماريو غوتزه (23 عاما) من بوروسيا دورتموند إلى بايرن ميونيخ محل اهتمام متابعي كرة القدم في ألمانيا رغم مرور عامين على ذلك الأمر، واعترف غوتزه في مقابلة نشرتها الخميس صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" التي تصدر في ميونيخ أنه ارتكب أخطاء أضرت بشكله العام، لكنه أكد أن هناك مواقف كثيرة واجه فيها "سوء فهم"، وأضاف "لقد كان العامان الأخيران، على كل حال، بمثابة عملية نضج بالنسبة لي".

وجاء الإعلان عن انتقال غوتزه من دورتموند في صيف 2013 إلى بايرن ميونيخ مقابل 37 مليون يورو، قبيل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا في لندن بين الفريقين الألمانيين، التي فاز فيها بايرن ميونيخ، وواجه النجم الشاب اتهامات كثيرة آنذاك يقول عنها: "ربما يكون الناس قد اعتقدوا: "لقد رحل لأجل المال فقط، إنه إنسان غير جيد"، واعترف النجم الشاب بتقصيره عندما لم يعلن بقوة آنذاك عن أسباب انتقاله إلى الفريق البافاري، وأوضح غوتزه أنه كان يعاني في ذلك الوقت من وضع صعب: "كنت مصابا، ومشغولا تمامي بحالتي البدنية، وكان أمرا محزنا عندما اتضح أنني لن أشارك في المباراة النهائية".

وتابع غوتزه في حواره مع زود دويتشه: "اليوم أعرف أنه كان يجب علي عند بداية الاستعداد للموسم في ميونيخ، على أبعد تقدير أن أذكر دوافعي الرياضية (للانتقال)، وأن أتمكن من رد كل التكهنات، ومن ثم ربما كانت المسألة ستنتهي، لكن بهذا الشكل جرى بنشاط مواصلة التفسيرات والتأويلات حول الانتقال".

كثيرا ما يساء فهمي وميونيخ لم تكن سهلة

ووقع غوتزه في خطأ أيضا عندما قدمه بايرن في مؤتمر صحفي في ميونيخ، حيث ظهر في المؤتمر مع قميص لشركة "نايك" الأميركية رغم أن بايرن ميونيخ متعاقد مع شركة "أديداس" الألمانية، وبرر هذا الخطأ بأنه كانت تدور في رأسه أشياء أخرى، جعلته مشغولا "ولذلك لم أعر الأمر بالا عندما سلمني مساعدي القميص (بعلامة نايك)".

وفي ميونيخ واجهت ماريو غوتزه مشاكلُ أخرى: "بعد ذلك لم تكن الأمور سهلة في ميونيخ، كنت أسكن في فندق وجاء إلى ميونيخ مدرب جديد .. إلخ، كل ذلك كان كثيرا بعض الشيء".

ويعتقد غوتزه أنه كثيرا ما يتم إساءة فهم تصريحاته، ولا سيما تصريحه الصيف الماضي في ميونيخ عقب مباراة أيه سي ميلان في كأس أودي الودية، الذي قال فيه: "سيظهر بوضوح هل المدرب (يقصد غوارديولا) سيتكلم معي بشكل أكثر أم لا"، وقال غوتزه في حديثه مع زود دويتشه: "لقد اقتطع الكلام من سياقه"، وأضاف أن تصريحه ذاك جاء ردا على سؤال، وجه إليه عما إذا كان غوارديولا سيتكلم معه بشكل أكثر.

وتابع الفتى الذهبي: "أحيانا يجب على الشخص عندما يجري مقابلة أن يجري بعدها مباشرة مقابلة ثانية، لتوضيح (ما جاء في) المقابلة الأولى، وربما يتوجب أيضا إجراء مقابلة أخرى لتوضيح ما جاء في المقابلة الثانية"، وأكد غوتزه أنه لم تقع قط بينه وبين المدرب بيب غوارديولا أية مشاكل، وينظر الفتى الذهبي بتفاؤل إلى مستقبله في بايرن ويقول: "أتمنى بشدة أن أصبح وجها لبايرن ميونيخ، فأنا مرتاح هنا جدا جدا، وسعيد بكوني لاعبا في بايرن"، وأضاف أنه لم يفكر قط في الرحيل عن بايرن ميونيخ.

وسيخضع غوتزه من الآن لعطلة إجبارية طويلة قد تستغرق حتى اثني عشر أسبوعا، بحسب ما ذكر بايرن ميونيخ على موقعه في تويتر الجمعة، حيث تعرض النجم الشاب لإصابة في مباراة الخميس أمام أيرلندا بعد مرور نصف ساعة تقريبا من المباراة وتم استبداله.

View on casablancatoday.com

أخبار ذات صلة

خسائر تفوق المليار يورو لأندية القمة في أوروبا بسبب…
هزيمة برشلونة أمام سان جيرمان تنذر بقرب رحيل ميسي
الجفاف التهديفي يهدد ليفربول بعدم الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي
مارادونا وكوبي براينت أبرز نجوم الرياضة المفارقين في 2020
تطورات جديدة في قضية وفاة الأسطورة "دييغو مارادونا"

اخر الاخبار

"الحرس الثوري الإيراني" يعيد انتشار فصائل موالية غرب العراق
الحكومة المغربية تُعلن أن مساهمة الموظفين في صندوق تدبير…
روسيا تُجدد موقف موسكو من الصحراء المغربية
الأمم المتحدة تؤكد دعمها للعملية السياسية لحل نزاع الصحراء

فن وموسيقى

أشرف عبد الباقي يتحدث عن كواليس "جولة أخيرة" ويؤكد…
وفاة الفنانة خديجة البيضاوية أيقونة فن "العيطة" الشعبي في…
كارول سماحة فَخُورة بأداء شخصية الشحرورة وتستعد لمهرجان الموسيقى…
شيرين عبد الوهاب فخورة بمشوارها الفني خلال الـ 20…

أخبار النجوم

أمير كرارة يحافظ على تواجده للعام العاشر على التوالى
أحمد السقا يلتقي جمهوره في الدورة الـ 41 من…
أنغام تستعد لطرح أغنيتين جديدتين بالتعاون مع إكرم حسني
إصابة شيرين عبدالوهاب بقطع في الرباط الصليبي

رياضة

أشرف حكيمي يوجه رسالة للمغاربة بعد الزلزال المدّمر
الإصابة تٌبعد المغربي أشرف بن شرقي عن اللعب مع…
المغربي حمد الله يقُود إتحاد جدة السعودي للتعادل مع…
كلوب يبرر استبدال محمد صلاح في هزيمة ليفربول

صحة وتغذية

فوائد صحية مذهلة مرتبطة بالقلب والمناعة للأطعمة ذات اللون…
النظام الغذائي الأطلسي يخفف من دهون البطن ويحسن الكوليسترول
بريطانيون يطورُون جهازًا جديدًا للكشف المبكر عن أمراض اللثة
اكتشاف مركب كيميائي يساعد على استعادة الرؤية مجددًا

الأخبار الأكثر قراءة