الرئيسية » تحقيقات
كاكا وبيرلو

واشنطن ـ المغرب اليوم

يواجه كبار اللاعبين من أصحاب الرواتب الكبيرة الكثير من الضغوط من أجل تحقيق نتائج متميزة في الموسم الجديد للدوري الأمريكي لكرة القدم 2016، بعدما فشلوا في تحقيق النجاح المتوقع مع فرقهم في الموسم الماضي.

ويعتبر لاعب لوس أنجلوس غالاكسي، ستيفن جيرارد،  ولاعبا نيويورك سيتي، آندريا بيرلو وفرانك لامبارد، من بين اللاعبين المشاهير الذين كان من المفترض أن ينقلوا أداء ونتائج فرقهم إلى مستويات جديدة، لكن الرواتب الكبيرة لم تفلح في جلب الألقاب والجوائز رغم كل ذلك.

وفي نهاية الموسم الماضي احتل غالاكسي الذي بدأ الموسم الأخير فائزاً بلقب البطولة ثلاث مرات في أخر 4 مواسم المركز الخامس بين فرق القسم الغربي العشرة وودع الأدوار الاقصائية من الجولة الأولى في حين تعثر نيويورك سيتي في أول موسم له في البطولة.

وقبل الموسم الجديد الذي ينطلق غداً الأحد عزز لوس أنجلوس غالاكسي صفوفه لتدعيم دور لاعب منتخب انجلترا السابق ستيفن جيرارد.

وسيضيف مدافع إنجلترا السابق أشلي كول، ولاعب الوسط الهولندي نايغل دي يونغ بعض الخبرة لفريق غالاكسي، إلى جانب المدافع البلجيكي الدولي إيلي فان دام.

وفي فريق نيويورك سيتي، حقق مهاجم برشلونة السابق ديفيد بيا نجاحاً، لكن مع انضمام لامبارد ولاعب الوسط الإيطالي بيرلو في منتصف الموسم فشل الفريق في الوصول لإيقاعه ولم يشكل أي خطورة على منافسيه وفشل في بلوغ الأدوار الاقصائية.

ودفع المدرب الأمريكي الشاب جيسون كريس ثمن تعثر الفريق في الموسم الماضي عندما قرر النادي الاستغناء عن خدماته وإسناد المهمة إلى الفرنسي باتريك فييرا بدلاً منه.

وهناك لاعب أوروبي بارز كلف فريقه مبلغاً كبيراً من المال وحقق نجاحاً متميزاً في الموسم الماضي ولاعب تورونتو أف.سي وحامل لقب أفضل لاعب في البطولة الإيطالي، سيباستيان جيوفينكو.

لكن قرار الفريق بالاستثمار بقوة والتعاقد مع الأمريكيين الدوليين مايكل برادلي، وجوزي التيدور، لم ينجح في إضافة المزيد من النجاح وفشل الفريق في تجاوز الجولة الأولى من الأدوار الاقصائية وهو يواجه الآن الكثير من الضغوط من أجل تحسين الأداء والنتائج في الموسم الجديد.

ومن جهة أخرى لم يتعرض أورلاندو سيتي في موسمه الأول للكثير من الضغوط، ورغم أن الفريق فشل بفارق ضئيل في الوصول للأدوار الاقصائية لكن نتائجه بفضل جهود البرازيلي الشهير كاكا اعتبرت نجاحاً.

ويتوقع أن يحقق أورلاندو سيتي الذي يدربه أدريان هيث والذي يحظى بشعبية كبيرة نتائج أفضل في الموسم الجديد.

ويملك حامل اللقب بورتلاند تيمبرز ووصيفه كولومبوس كرو تشكيلتين متوازنتين ومدربين أمريكيين شابين ومتحمسين وهو ما يشير إلى أنهما في الطريق إلى الحفاظ على إنجازاتهما في 2016.

وحقق نيويورك رد بولز نتائج باهرة ووصل للدور نصف النهائي في 2015، بعدما احتل المركز الأول في الدور التمهيدي ويبرز في صفوفه الأرجنتيني جوستافو فيرون (26 عاماً).

وخسر سياتل ساوندرز جهود المهاجم النيجيري أوبافيمي مارتنز الذي انتقل إلى الدوري الصيني، لكن اللاعب المحلي جوردان موريس سيحصل على فرصة لتكوين شراكة هجومية مع الأمريكي الدولي المخضرم كلينت ديمسي.

وبتشكيلة تضم لاعبين من أمريكا الجنوبية والوسطى، قدم أف.سي دالاس الذي يقوده المدرب الكولومبي أوسكار باريخا أداءً لافتاً في الموسم الماضي، ويتوقع أن يستمر تألقه في القسم الغربي في الموسم الجديد أيضاً.

View on casablancatoday.com

أخبار ذات صلة

خسائر تفوق المليار يورو لأندية القمة في أوروبا بسبب…
هزيمة برشلونة أمام سان جيرمان تنذر بقرب رحيل ميسي
الجفاف التهديفي يهدد ليفربول بعدم الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي
مارادونا وكوبي براينت أبرز نجوم الرياضة المفارقين في 2020
تطورات جديدة في قضية وفاة الأسطورة "دييغو مارادونا"

اخر الاخبار

"الحرس الثوري الإيراني" يعيد انتشار فصائل موالية غرب العراق
الحكومة المغربية تُعلن أن مساهمة الموظفين في صندوق تدبير…
روسيا تُجدد موقف موسكو من الصحراء المغربية
الأمم المتحدة تؤكد دعمها للعملية السياسية لحل نزاع الصحراء

فن وموسيقى

أشرف عبد الباقي يتحدث عن كواليس "جولة أخيرة" ويؤكد…
وفاة الفنانة خديجة البيضاوية أيقونة فن "العيطة" الشعبي في…
كارول سماحة فَخُورة بأداء شخصية الشحرورة وتستعد لمهرجان الموسيقى…
شيرين عبد الوهاب فخورة بمشوارها الفني خلال الـ 20…

أخبار النجوم

أمير كرارة يحافظ على تواجده للعام العاشر على التوالى
أحمد السقا يلتقي جمهوره في الدورة الـ 41 من…
أنغام تستعد لطرح أغنيتين جديدتين بالتعاون مع إكرم حسني
إصابة شيرين عبدالوهاب بقطع في الرباط الصليبي

رياضة

أشرف حكيمي يوجه رسالة للمغاربة بعد الزلزال المدّمر
الإصابة تٌبعد المغربي أشرف بن شرقي عن اللعب مع…
المغربي حمد الله يقُود إتحاد جدة السعودي للتعادل مع…
كلوب يبرر استبدال محمد صلاح في هزيمة ليفربول

صحة وتغذية

فوائد صحية مذهلة مرتبطة بالقلب والمناعة للأطعمة ذات اللون…
النظام الغذائي الأطلسي يخفف من دهون البطن ويحسن الكوليسترول
بريطانيون يطورُون جهازًا جديدًا للكشف المبكر عن أمراض اللثة
اكتشاف مركب كيميائي يساعد على استعادة الرؤية مجددًا

الأخبار الأكثر قراءة