آخر تحديث GMT 06:25:28
الدار البيضاء اليوم  -

يجد العديد مِن المواطنين صعوبة في الحصول على تذكرة السفر

الشكاوى تُلاحق رحلات "لارام" الجوية بين نواكشوط الدولي والدار البيضاء

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - الشكاوى تُلاحق رحلات

الشكاوى تُلاحق رحلات "لارام" الجوية
الدار البيضاء - الدار البيضاء اليوم

يُطالب العديد من المواطنين الموريتانيين والمغاربة الخطوط الملكية المغربية بالزيادة في عدد رحلاتها ما بين مطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء وبين مطار نواكشوط الدولي أم التونسي.

واعتبر عدد من الموريتانيين والمغاربة، على هامش فعاليات "أسبوع المغرب" المنظم في نواكشوط هذه الأيام، أنه بات من الواجب على شركة الخطوط الملكية المغربية أن ترفع من عدد الرحلات، خصوصا مع التزايد اليومي لعدد المسافرين بين البلدين، معتبرين أن رحلة واحدة في اليوم أضحت غير كافية؛ وهو ما يجعل المواطنين الراغبين في التنقل بين البلدين يجدون صعوبة ويتأخرون عن مواعيدهم أو يقدموا على تغييرها، خصوصا أن عددا كبيرا من المواطنين بين البلدين يرغبون في التنقل بشكل مستمر سواء للتطبيب والعلاج في مستشفيات المملكة أو لمتابعة الدراسة أو لقضاء العطلة.
وعلى الرغم من وجود رحلة تابعة للخطوط الموريتانية، فإن المتنقلين بين البلدين يَرَوْن أن هذه الوضعية لا تخدم مصالح التعاون والتقارب بين الشعبين، ويطالبون شركة الخطوط الملكية بزيادة عدد الرحلات وتخفيض الأثمنة.
واعتبر فاعلون موريتانيون أن الإدارة العامة لشركة الخطوط الملكية يجب أن تضع في عين الاعتبار التقارب الذي يعرفه البلدان على المستوى الرسمي والتعاون الكبير بينهما في شتى المجالات؛ وهو ما يستوجب معها التعبير عن إرادتها في دعم وتثمين العلاقات بين موريتانيا والمغرب.
وشدد مواطنون على وجوب وجود خط يربط بين مدينتي الداخلة ونواكشوط، على اعتبار أن عددا من المغاربة والموريتانيين يتنقلون بين المدينتين ويقطعون مسافات طويلة عبر الحدود البرية، وما يرافق ذلك من معاناة كبيرة خلال هذا المسار.
وأكد أحمد النحوي، رئيس المنتدى المغربي الموريتاني للصداقة، في تصريح لجريدة هسبريس، أنه "من أجل زيادة وتطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين، يجب زيادة الرحلات الجوية بين المغرب وموريتانيا من خلال تقوية الخطوط الموريتانية والخطوط المغربية والربط بين مختلف المدن المغربية ونظيرتها الموريتانية".
وتعرف الرحلة التي تربط بين البلدين عبر الخطوط الملكية المغربية ازدحاما كبيرا بالرغم من الثمن المرتفع، حيث يجد العديد من المواطنين صعوبة في الحصول على تذكرة السفر، وفِي بعض الأحايين يدخلون في خلافات مع مسؤولي الشركة بسبب هذه الوضعية.

قد يهمك ايضا :

7 نصائح لقضاء إجازة ممتعة خلال أعياد الكريسماس

"لارام" تنقل أكثر من 160 ألف مسافر على خط الدار "البيضاء – تونس" في 2019

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشكاوى تُلاحق رحلات لارام الجوية بين نواكشوط الدولي والدار البيضاء الشكاوى تُلاحق رحلات لارام الجوية بين نواكشوط الدولي والدار البيضاء



GMT 19:11 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 02:43 2017 الجمعة ,29 أيلول / سبتمبر

تزّلج في "فاريا المزار" في لبنان بمواصفات فرنسية

GMT 20:37 2018 السبت ,05 أيار / مايو

اكتشفي فوائد بتلات الورد المذهلة لبشرتك
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca