آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

الهوية" تكشف في جايتكس عن "قارئ بطاقتها المبتكر"

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - الهوية

هيئة الإمارات للهوية
ابوظبي - المغرب اليوم

كشفت هيئة الإمارات للهوية عن إنجازين ذكيين جديدين ستعرضهما ضمن مشاركتها في الدورة السادسة والثلاثين لمعرض "أسبوع جيتكس للتقنية 2016" الذي تنطلق فعالياته بعد غد هما برنامج قارئ بطاقة الهوية المبتكر وبرنامج قراءة بيانات البطاقة بالهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية عبر تقنية الاتصال اللاتلامسي قريب المدى .

ويتمثل برنامج قارىء الهوية المبتكر في تطوير باقة برامج متكاملة تتعامل مع بطاقة الهوية بعدة لغات برمجية ومتوافقة مع مختلف أنواع أجهزة قراءة البطاقات الذكية وتمكن الجهات الحكومية والخاصة من التعامل مع البطاقة وقراءة محتويات شريحتها الذكيّة.

ويمكن البرنامج جميع مقدمي الخدمات من التعامل مع بطاقة الهوية عبر الأجهزة الذكية وعلى جميع المنصات /أبل، أندرويد، بلاكبيري، ويندوز/ بحيث تستطيع مختلف الجهات الاستفادة من خدمات بوابة التصديق الرقمي التابعة للهيئة لدعم قدرتها على تقديم خدماتها الإلكترونية والذكية عبر مختلف الهواتف الذكية باستخدام بطاقة الهوية وفق أعلى معايير الأمن والمصداقية في التعامل مع الأفراد والتعرف على هوياتهم عبر الفضاء الإلكتروني.

ويتيح برنامج قراءة بيانات البطاقة عبر تقنية الاتصال اللاتلامسي قريب المدى قراءة بيانات الشريحة الذكيّة للبطاقة باستخدام الهواتف المحمولة أو الحواسيب اللوحية بمختلف أنواعها ويوفر للمؤسسات والجهات على اختلاف مجالات عملها وسيلة متطورة وسهلة الاستخدام لقراءة البيانات المخزّنة على الشريحة الإلكترونية للبطاقة وتحميلها على الأنظمة والبرامج التي تستخدمها خلال ثوان معدودة ما يسهم في اختصار الوقت والجهد اللازمين لإدخال البيانات وإنجاز المعاملات فضلاً عن التخلص بشكل كامل من الأخطاء التي تحدث أثناء عمليات إدخال البيانات بالطرق التقليدية.

وأكد سعادة الدكتور سعيد عبدالله بن مطلق الغفلي مدير عام هيئة الإمارات للهوية حرص الهيئة على المشاركة الدورية في فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية باعتباره واحداً من أكثر الفعاليات المتخصصة في مجال التقنية الأكثر أهمية وتنوعاً وتطوّراً على مستوى العالم.

وقال إن الهيئة تسعى من خلال مشاركتها في دورة هذا العام إلى مواكبة ومتابعة الطفرات التي يشهدها العالم الرقمي والذي تجاوز مفهوم الثورة التكنولوجية حتى أصبح يطلق في كل دقيقة اختراعاً وابتكاراً جديداً يدهش العقول ويحدث تحولات جذرية في نمط حياة الناس.

وأضاف الدكتور الغفلي: لأن "الهوية" تعد واحدة من المؤسسات الرئيسية الداعمة لرؤية القيادة الرشيدة للدولة في مجال التحول الذكي فإن مشاركتها ستركز إلى جانب عرض تجربتها ومبادراتها على الاطلاع على أحدث الاتجاهات العالمية والمنتجات المتطورة والأدوات الذكية التي تساهم في دعم توجهها نحو تقديم خدمات نوعية فريدة في مجال إثبات الهوية سواء للمؤسسات أو للأفراد.

وأوضح أن الهيئة ستسعى خلال مشاركتها إلى الاستفادة مما تعرضه المؤسسات والشركات العارضة من مشاريع وأفكار وخبرات وتقنيات متطورة في مجال التكنولوجيا الرقمية لدراسة إمكانات توظيف ما ينسجم منها مع أولوياتها وتطلعاتها في تطوير خدماتها المتعلقة بإصدار بطاقة الهوية وتجديدها واستبدالها وفق أفضل المعايير وكذلك تلك التي تركز على أساليب وطرق إثبات الهوية سواء بالشكل التقليدي أو عبر الفضاء الإلكتروني أو بالاعتماد على الخدمات الذكية.

وأضاف الدكتور الغفلي أن جناح الهيئة في المعرض سيكون بمثابة ورشة عمل تستهدف التواصل والتفاعل مع العارضين والزوار وتقديم صورة شاملة لهم توضح خدمات الهيئة ومشاريعها وكيفية الوصول إليها والاستفادة منها سواء بالنسبة للأفراد أو المؤسسات بجانب شرح الإمكانات الخدمية التي تتمتع بها بطاقة الهوية الذكية والتي تتيح للمؤسسات استخدامها كبديل عن الوثائق التعريفية الأخرى وكذلك إحلالها محل البطاقات الخدمية التي تصدرها.

وقال إن الهيئة ستحرص على إطلاع زوار جناحها على أحدث المشاريع التي تنفذها الهيئة والتي تشكل ركائز أساسية في عملية التحول الحكومي والاقتصادي وتعزيز مقومات الأمن والتنافسية العالمية لدولة الإمارات بالإضافة إلى إبراز دور الهيئة كواحدة من المؤسسات الحكومية التي تسهم في دعم مسيرة التنمية المستدامة ومشروع "الحكومة الذكية" وتعزيز أمن المجتمع والأفراد ودعم صناعة القرار.

وتشارك الهيئة في المعرض بجناح ضمن منصة الحكومة الاتحادية تعرض فيه الخدمات التي تقدمها بوابة التصديق الرقمي للمؤسسات والأفراد والتي تعتبر واحدا من أهم مشاريع تطوير البنية التحتية التي نفذتها لدعم عملية التحول نحو الحكومة "الذكية" وإثبات هويات الأفراد عبر الفضاء الرقمي وبالتالي تسهيل إنجاز المعاملات والتبادلات التجارية عبر الإنترنت بالإضافة إلى عرض تطبيقها الذكي على الهواتف المتحركة الذي يتيح للمتعاملين إنجاز العديد من المعاملات المرتبطة ببطاقة الهوية عبر هواتفهم المحمولة في أي وقت وزمان.

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهوية تكشف في جايتكس عن قارئ بطاقتها المبتكر الهوية تكشف في جايتكس عن قارئ بطاقتها المبتكر



GMT 19:11 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 18:29 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 15:06 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالة أنيقة للفنانة المغربية دنيا بطمة تظهرها كالأميرات

GMT 09:13 2022 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

العلماء يكتشفون دور توقيت العلاج المناعي بمواجهة السرطان

GMT 02:38 2018 الجمعة ,15 حزيران / يونيو

وصفة سهلة للحصول على شعر ناعم ومفرود دون عناء

GMT 03:33 2017 الثلاثاء ,06 حزيران / يونيو

زينة الداودية توجه رسالة خاصة للإعلامية آمال صقر

GMT 22:26 2015 الجمعة ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

صراع مغربي جزائري لضم اللاعب زين الدين مشاش

GMT 20:13 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

قناة أون بلس تقدم المسلسل المصري حلم الجنوبي من جديد

GMT 11:01 2015 السبت ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

نصف انواع الاشجار في غابات الامازون في خطر

GMT 07:49 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

المفاوضات السورية وآفاق السلام

GMT 14:27 2016 الأربعاء ,08 حزيران / يونيو

حلويات رمضان2016: طريقة عمل الكنافة بالنوتيلا

GMT 14:35 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

أرملة إيزيدية تتحدث عن قتل أطباء "داعش" لزوجها المصاب

GMT 09:54 2015 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

وجدة تتصدر المدن الأفريقية من حيث عدد المساجد
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca