آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

عزل مرتضى يضع الزمالك أمام السؤال الصعب بدوري الأبطال

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - عزل مرتضى يضع الزمالك أمام السؤال الصعب بدوري الأبطال

مرتضى منصور رئيس الزمالك
الرباط - الدار البيضاء اليوم

حاصرت الظروف الصعبة، الزمالك قبل استكمال دوري أبطال أفريقيا، بلقاء الرجاء المغربي، الأحد المقبل بالدار البيضاء في ذهاب نصف نهائي البطولة القارية. وتأتي على رأس هذه الظروف، قرار إيقاف مرتضى منصور رئيس الزمالك من جانب اللجنة الأولمبية المصرية لمدة 4 أعوام وتغريمه 100 ألف جنيه مع عزله عن منصبه بعد أن قررت اللجنة الدعوة لانتخابات على مقعد رئاسة الزمالك مع أقرب موعد جمعية عمومية.

شهدت أوساط جماهير الزمالك ونجومه القدامى، انقساماً واضحاً حول مسألة إيقاف مرتضى، فالبعض بادر بالتوجه لمقر القلعة البيضاء وعقد مؤتمرًا صحفيًا رفقة مرتضى، لإعلان رفضهم قرارات الأولمبية وقاد جبهة الداعمين لمرتضى والرافضين لقرارات اللجنة الأولمبية، فاروق جعفر مستشار كرة القدم بالنادي، وطارق يحيى وعلي خليل وغانم سلطان وأحمد عبد الحليم، ووصفوا ما يتعرض له الزمالك بمؤامرة مكتملة الأركان لتعطيل مسيرة الفريق قبل دوري أبطال أفريقيا.
 
البعض الآخر اختار الابتعاد عن الأمر تمامًا وعدم التدخل في الأزمة من قريب أو بعيد مثل حسن شحاتة وأيمن يونس وحازم إمام ومحمد أبو العلا وغيرهم من نجوم القلعة البيضاء، وتعرض هؤلاء لهجوم حاد من مرتضى في تصريحاته التلفزيونية شبه اليومية، وانتقد تخليهم عن رئيس ناديهم.

في المقابل، ذهب أحمد حسام ميدو مدرب الزمالك السابق، لاتجاه آخر بإطلاق مبادرة "الزمالك أولًا"، وطالب بإبعاد الفريق عن الأزمة المثارة حالياً مع رئيس النادي والتركيز الشديد في تحقيق اللقب القاري، خاصة أن هذه البطولة سترسم كثيرًا من ملامح الموسم الحالي للفريق، الذي شهد التتويج بلقبي السوبر المصري والأفريقي.
 
الانقسام وصل للجماهير بعد أن طالب مرتضى، مشجعي القلعة البيضاء بإبطال دعوات التجمع أمام مقر النادي وعدم المشاركة بها، لعدم حدوث فوضى خاصة أن وزارة الداخلية أصدرت بياناً رسمياً حذرت خلاله من هذه التجمعات، لكن مرتضى عاد ولوح بورقة الألتراس، مؤكداً أنه يمنع تجمع هذا الشباب المتحمس والعاشق للزمالك والغاضب من قرارات الأولمبية.
 
رابطة ألتراس وايت نايتس، التي أعلنت الحل رسمياً، عادت في بيان استثنائي خلال الساعات الماضية، أعلنت خلاله تبرأها التام من تصريحات مرتضى وتأكيدها أنها لن تسانده في هذه الأزمة، وهو ما رد عليه رئيس الزمالك بأنه بيان لا يعبر عن موقف الألتراس الذين عبروا عن دعمه له بشكل شخصي.
 
السؤال الصعب
 
السؤال الصعب الذي يطرح نفسه على الجميع.. هل سيتأثر الفريق الأبيض بما حدث لرئيسه؟ الإجابة تبدو واضحة بأن البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للزمالك، حرص على رفع لافتة تحمل صورة مرتضى منصور قبل لقاء حرس الحدود الأخير برفقة أحد المشجعين مكتوب عليه "كلنا معاك.. مرتضى منصور".
 
واعترف مدحت عبد الهادي المدرب المساعد بالزمالك في تصريحات تلفزيونية، بأن الأزمة الدائرة حول مرتضى منصور أقحمت الفريق في مربع صعب قبل مهمة يترقبها الجمهور الزملكاوي باستكمال دوري أبطال أفريقيا.
 
وشارك لاعبو الزمالك في حملات دعم مرتضى منصور بنشر صور معه عبر حساباتهم بمواقع التواصل، كما أن رئيس النادي نفسه حضر مران الفريق والتقط معه اللاعبون صوراً تذكارية لدعمه.
 
جمال حمزة نجم الزمالك السابق، أكد في تصريحات تلفزيونية أن الزمالك سيتأثر لا محالة بقرار عزل مرتضى، قائلاً "هل من المنطقي أن ينعزل اللاعبون عن موقف صعب كذلك؟ النادي أصبح بلا رئيس من وجهة نظر اللجنة الأولمبية وتوقيعه لم يعد معتمدًا وهو أمر مثير لتساؤلات اللاعبين". مرتضى يرفض الاستسلام  رفض مرتضى منصور، فكرة الاستسلام، كما أبدى رفضه لفكرة تأثر الفريق بما يدور معه من معارك، مؤكدًا أنه يتابع بعثة الزمالك بشكل يومي ولا يوجد أي مشكلة تخص الفريق، كما أنه تحرك في الاتجاه القضائي لإبطال قرار عزله.
 
مرتضى أكد أن ما يحدث المقصود به تعطيل مسيرة الزمالك ولكنه لن يسمح بذلك.. إلا أن السؤال الصعب الذي سيجيب عنه لاعبو الزمالك بأدائهم في دوري الأبطال سيكون متعلقاً بمدى تأثير قرار عزل مرتضى منصور عن منصبه.

قد يهمك ايضا:

الرجاء يسابق الزمن لتأهيل مدافعه قبل مواجهة الزمالك في دوري الأبطال

نادي الزمالك يُحدد موعد وصول الفريق إلى المغرب لمواجهة الرجاء

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عزل مرتضى يضع الزمالك أمام السؤال الصعب بدوري الأبطال عزل مرتضى يضع الزمالك أمام السؤال الصعب بدوري الأبطال



GMT 03:05 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

تعرف على المخلوق الضخم "ميغالودون" آكل الحيتان القزمة

GMT 03:07 2017 الجمعة ,01 أيلول / سبتمبر

“Magic leap” تعلن عن نظارات الواقع المعزّز "AR"

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس الجمعة 30 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 12:44 2020 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم برج العذراء السبت 26-9-2020

GMT 08:22 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

الجروح المتنوعة في المخ لها تأثير ملحوظ على النشاط الإجرامي

GMT 07:23 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

الطقس و الحالة الجوية في وادي زم

GMT 05:18 2016 الأربعاء ,10 شباط / فبراير

48 شاعرًا يتنافسون على بيرق "شاعر المليون"

GMT 13:40 2015 الأربعاء ,20 أيار / مايو

24 فتاة مغربية يشاركن في مسابقة ملكة جمال الكرز

GMT 04:09 2015 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

انطلاق المعرض الوطني "أيام الصناعات التقليدية" في توزر
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca